الخدمات و اجراءات العمل > التعريف
 

التعريف
إدارة تطوير الخدمة وأساليب العمل

تتولي الإدارة مسئولية الإشراف واعداد الدراسات الاستشارية لصالح الجهات الحكومية في مجال تحسين وتطوير الخدمات المقدمة إلى الجمهور وبالإضافة إلى تبسيط اجراءات العمل لدى تلك الجهات.



-مراقبة تطوير الخدمة الحكومية:

1. تتولى الدراسات الميدانية التي تبحث مشاكل ومعوقات تقديم الخدمة من خلال طرح الاستبيانات وقياس رأي الجمهور.

2. الاشراف والمتابعة على النظام المركزي لدليل الخدمات الحكومية.

3. تقديم الدعم الفني والمشورة التخصصية لصالح الجهات الحكومية من أجل تطوير الخدمات التي تقدم للجمهور.

4. التنسيق مع مراقبة تطوير الإجراءات فيما يتعلق بتسهيل وتبسيط إجراءات العمل في الجهات الحكومية

-مراقبة تطوير الإجراءات:

1.دراسة المشاكل والمعوقات التي تعوق الأداء في الجهات الحكومية والعمل على اقتراح الوسائل والحلول لهذه المشاكل.

2. تقديم الدعم الفني للجهات الحكومية في مجال تبسيط إجراءات العمل وتحسين الخدمة.

3.إصدار أدلة إجراءات العمل الخاصة بسير الإجراءات وإنجاز المعاملات.

4.إعداد الدراسات الفنية في مجال قياس العمل ومعدلات الإنتاجية والتعاون مع الجهات الحكومية حول قياس الأداء المؤسسي لديها.

5.تصميم وتبسيط نماذج العمل المستخدمة في إنجاز الأعمال اليومية.